دورة تدريبية للمتخصصين في مجال التسويق ومحترفي التسويق الرقمي والاجتماعي
للمتخصصين في مجال التسويق ومحترفي التسويق الرقمي والاجتماعي ومدراء أقسام التسويق في الشركات نسعد بكم بين الملتحقين والمسجلين في الد...

https://jobs1palestine.blogspot.com/2018/02/ipg.html
للمتخصصين في مجال التسويق ومحترفي التسويق الرقمي والاجتماعي ومدراء أقسام التسويق في الشركات نسعد بكم بين الملتحقين والمسجلين في الدورة المكثفة والمتخصصة جدا في مجال إدارة التسويق ودراسة الجدوى (إداريا وماليا).
نسعى اليوم لتغير الفكر التقليدي للتسويق والانتقال من مرحلة الترويج إلى التحليل والتوجيه والعمل التسويقي المدروس ومن ضيق الأفق المحلي إلى طرق اقتحام واختراق والتغلغل إلى الأسواق الأخرى. كشركة متخصصة وبخبرات وكوادر دولية نطمح لنكون السباقين في طرح رؤيتنا التسويقية وبكل تأكيد بشكل علمي وضمن سياق مدروس ومن خلال دورات تدريبية مصممة بشكل عملي وتطبيقي ويتم طرحها بصورتين ( أون لاين / في مركز EDUCITY ) ….
الدورة : 24 ساعة تدريبية وكل مجموعة ستحتوي على 6 مشتركين فقط.
مواعيد الدورة سيتم الاتفاق عليها مع كل مجموعة بشكل منفصل.
آلية الدورة : بالإضافة إلى المفاهيم الكلاسيكية لتقديم الدورة، سنقوم بتوظيف مجموعة متنوعة من دراسات الحالة والسيناريوهات العملية، وأوراق إكسيل لمساعدة المشاركين على اكتساب الكفاءات التسويق الصحيحة وتطبيقها بطريقة سلسة ومهنية وواقعية.
يستخدم بالطبع مزيج من التقنيات التفاعلية مثل العروض الموجزة من قبل المدرب للمشاركين، وتمارين جماعية ودراسات الحالة. كما يتضمن المساق بناء نموذج دراسة الجدوى باستخدام برنامج ميكروسوفت إكسيل.
المواضيع التي سيتم التطرق لها:
– مفاهيم التسويق
– نطاق إدارة التسويق
– التسويق والتدقيق والتخطيط
– فهم البيئة التسويقية
– تقنيات تحليل التسويق المختلفة (تحليل “بيدستل”/ تحليل SWOT /نموذج القوات الخمسة (قوى بورتر) / تحليل العملاء/ تحليل تنافسي / تحليل أنسوف / تحليل بي سي جي / تحليل العمر الافتراضي).
– التخطيط والتسويق
– تجزئة السوق والاستهداف وتحديد المواقع وتحديد تصنيف السوق.
– أساس تجزئة السوق (B2C)
– أساس تجزئة السوق (B2B)
– معايير التجزئة الناجحة
– التسويق والحملات التسويقية
– عناصر عملية الاتصال
– خطوات إنشاء حملة ترويجية
– أهداف ومهام الترقية
– مفهوم “AIDA”
– إعداد ميزانية الحملات
– أنواع وسائل الإعلام المختلفة وفاعليتها
– جدولة الوسائط
– تقييم الحملات الترويجية
– أشكال البحث الاستقصائي.
– مقدمة والتعاريف (تعريفات “دراسة الجدوى” / أهداف دراسة الجدوى / دراسة الجدوى مقابل خطة الأعمال / عناصر دراسة الجدوى).
– أبحاث السوق والتحليل الاستراتيجي.
– أنواع بيانات أبحاث السوق.
– تحليل توقعات المبيعات.
– الجدوى الفنية.
– الجدوى التشغيلية.
– الامكانيات المالية ( تكاليف المشروع / التكاليف غير المباشرة / التكاليف الجارية / دراسة الجدوى النموذج المالي باستخدام مايكروسوفت إكسل / بناء النموذج المالي لدراسة الجدوى / المتوسط المرجح لتكلفة رأس المال / تكلفة حقوق الملكية باستخدام نموذج تسعير الأصول الرأسمالية / التدفق النقدي الحر غير المبرمج / القيمة النهائية للمشروع / إعداد جداول الحساسية).
– إنشاء تحليلات سيناريو مختلفة.
– تقييم وتحليل دراسة الجدوى.
– التحليل المالي (نسب السيولة / نسب التشغيل / نسب الرفع المالي / نسب الأمن / معدلات الربح).
– تحليلات تقييم الاستثمار (الكمية والمبيعات نقاط التعادل / فترة الاسترداد / صافي القيمة الحالية / معدل العائد الداخلي / مؤشر الربحية / تقييم وتنفيذ دراسة الجدوى / التوصيات والاستنتاجات الداخلية).
– الأخطاء الشائعة في استخدام نتائج دراسة الجدوى.
– تنفيذ المقترحات من خلال إعداد الخطط التجارية.
المدرب : م.محمد الكردي (حاصل على الماجستير في التسويق من جامعة هريوت وات – دبي / خبرة 12 عاما في أسواق الخليج).
رسوم الدورة: 700 شيكل. (يمكن حجز المقعد بدفع 300 شيكل ويمكن اتمام باقي الدفعات بالتقسيط على شهرين كأقصى حد ).
يرجى التواصل على الرقم : 0597801300 أو
عبر الايميل : info@strategymission.com أو بزيارتنا على العنوان الموضوح في الصفحة.